مواقعمقالات

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك موضوع قد تبحث عنه فى حالة عدم التأكد أنه قد تم حظرك من قبل شخص ما. قد تشك في أحد ما أنه قام بحظر رقمك من هاتفه المحمول ، فتعرف على ذلك من خلال كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك.

مقدمة

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك 1
كيفية-معرفة-ما-إذا-كان-شخص-ما-قد-حظر-رقم-هاتفك-1

في عالم اليوم الذي تغمره التكنولوجيا ، قد يكون التواصل مع الناس أسهل من أي وقت مضى. ولكن يمكن أن يسهل أيضًا منع شخص ما من التواصل معك بضغطة زر أو اثنين. وإذا قمت بإرسال رسالة نصية إلى شخص ما واستمر عدم تلقي أي رد ، فقد تتساءل عما إذا كان هذا قد حدث لك. هل يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رسائلك؟ تعرف على ذلك من خلال كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك.

عندما يقوم شخص ما بحظر رقمك ، فهناك عدة طرق للتأكد بما في ذلك الرسائل غير العادية ومدى سرعة تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي. دعونا نلقي نظرة على كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك وما يمكنك فعله حيال ذلك.

نظرًا لأن تحديد ما إذا كان قد تم حظرك ليس بالضرورة أمرًا مباشرًا ، تذكر أن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي سؤال الشخص مباشرةً. إذا لم يكن هذا شيئًا يمكنك القيام به أو تريد القيام به ، فلدينا بعض الأدلة لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت محظورًا أم لا.

يجب أن نبدأ بالقول إنه لا توجد طريقة محددة لتحديد أنه تم حظرك ؛ على سبيل المثال ، لن تتلقى إشعارًا أو ترى مؤشرًا في معلومات الاتصال الخاصة بهذا الشخص. من شأنه أن ينتهك خصوصية المستخدم الآخر. ولكن القليل من الأدلة مثل عدم وجود رسالة “تم التسليم” (على أجهزة iPhone) ، بالإضافة إلى ما تسمعه عند الاتصال بالشخص ، يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كان قد قام بحظرك. في الواقع ، إن معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك يكون أسهل بكثير إذا كان لديك iPhone ، وما إذا كان الشخص الذي تراسله يفعل ذلك أيضًا.

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك للآيفون

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك 2
كيفية-معرفة-ما-إذا-كان-شخص-ما-قد-حظر-رقم-هاتفك-2

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك iPhone
هناك طريقتان لكيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك. يشرح جاستن لافيل ، كبير مسؤولي الاتصالات في موقع BeenVerified.com ، كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك إذا كان لديك iPhone.

ألق نظرة على تطبيق الرسائل النصية الخاص بك ، والذي سيكون على الأرجح iMessage. قال لمجلة ريدرز دايجست: “على الأرجح ، عندما ترسل رسالة ، ستتلقى تأكيدًا” تم تسليمه “عندما يتم تسليم الرسالة. عندما تنظر إلى رسائلك مع الشخص الذي تعتقد أنه حظرك ، ابحث عن هذا التأكيد. يوضح لافيل: “الرسالة الأخيرة التي تعرف أنها تم استلامها والرد عليها … يجب أن تكون بحالة” تم التسليم “. إذا لم تجد إشعار “التسليم” هذا ضمن الرسائل التي أرسلتها بعد ذلك ، فقد يعني ذلك أن هذا الشخص قد حظرك.

هناك طريقة أخرى لكيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك تتضمن الاتصال بهذا الشخص. يقول لافيل: “إذا اتصلت برقم معين وانتقل على الفور إلى البريد الصوتي ، أو تلقيت رسالة غريبة مثل” خارج الخدمة مؤقتًا “أو” لا يتلقى الشخص مكالمات “، فقد يعني هذا أنه تم حظر رقمك” . ربما فعلت أحد الأشياء التي يجب ألا تفعلها عبر النص.

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك للأندرويد

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك 3
كيفية-معرفة-ما-إذا-كان-شخص-ما-قد-حظر-رقم-هاتفك-3

تكون الأمور أقل وضوحًا إذا كنت أنت أو الشخص الذي تراسله معه هاتف Android. لا تحتوي هواتف Android على هذه الرسالة “تسليم” على الرسائل النصية ، وحتى مستخدم iPhone لن يرى إشعار “التسليم” أثناء إرسال رسالة نصية إلى مستخدم Android. تابع القراءة فى كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك من الرسائل النصية باستخدام هاتف Android؟

إذا قام أحد مستخدمي Android بحظرك ، كما يقول لافيل ، “فستمر رسائلك النصية كالمعتاد ؛ لن يتم تسليمها إلى مستخدم Android “. إنه مشابه لجهاز iPhone ، ولكن بدون إشعار “تم التسليم” (أو عدمه) لإعلامك. يقول لافيل: “إن أبسط طريقة لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك بواسطة مستخدم Android هو الاتصال”. مثل حالة iPhone ، استمع حتى يتم تحويلها إلى البريد الصوتي أو تشغيل رسالة مسجلة مسبقًا. بالطبع ، هذا لا يعني تلقائيًا أن هذا الشخص قد حظر رقم هاتفك ؛ قد يتم تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي لأسباب أخرى. ولكن إذا تكرر ذلك بشكل متكرر ، وتلقيت صمتًا لاسلكيًا من المكالمات والرسائل النصية ، فيجب أن تفكر في أنه قد تم حظرك.

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك للأندرويد: الخطوات

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك 4
كيفية-معرفة-ما-إذا-كان-شخص-ما-قد-حظر-رقم-هاتفك-4

للبدء ، يجب أن تتأكد من أن رسائلك النصية ومكالماتك لا تصل إلى الشخص. إذا كان هذا هو الحال باستمرار ، فمن الممكن أن يكون قد تم حظرك.

بدون أن تسأل الشخص عما إذا كان قد تم حظرك أم لا ، يمكنك تجربة الطريقة التالية لمعرفة ما إذا كانت تظهر كجهة اتصال مقترحة على هاتفك ، مما يعني أنه من المحتمل أنك لم يتم حظرك.

  1. افتح تطبيق جهات الاتصال على جهازك المحمول الذي يعمل بنظام Android.
  2. اضغط على اسم الشخص الذي تشك في أنه قد قام بحظرك.
  3. اضغط على النقاط الثلاث الرأسية في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.
  4. اضغط على “حذف” لحذف معلومات الاتصال الخاصة بهم.
  5. افتح تطبيق جهات الاتصال مرة أخرى.
  6. اضغط على شريط البحث في أعلى الشاشة واكتب اسم الشخص.

إذا ظهر اسم صديقك كجهة اتصال مقترحة ، فمن المحتمل جدًا أنه لم يحظرك بالفعل. إذا لم يظهر اسمه كجهة اتصال مقترحة ، فمن المحتمل أنه تم حظرك.

إذا كنت متأكدًا الآن من عدم حظرك ، فلا تنس إعادة إدخال معلومات الاتصال الخاصة بصديقك.

ماذا يمكنك أن تفعل عندما يقوم شخص ما بحظر رقمك

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك 5
كيفية-معرفة-ما-إذا-كان-شخص-ما-قد-حظر-رقم-هاتفك-5

بعد كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك. يجب معرفة ماذا يمكنك أن تفعل عندما يقوم شخص ما بحظر رقمك.
على الرغم من أنه لا يمكنك فعل أي شيء لإزالة الحظر على رقمك من خلال شركة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بهم أو من هواتفهم ، إلا أن هناك طريقتين للوصول إلى رقمك أو التحقق منه محظور بالفعل. إذا جربت أحد الخيارات أدناه وحصلت على نتيجة مختلفة أو دليل من القائمة أعلاه (بشرط عدم الإجابة) ، فاعتبرها دليلاً على أنه تم حظرك.

استخدم 67* لإخفاء رقمك من معرف المتصل الخاص بهم عند الاتصال.
قم بإخفاء رقمك باستخدام الإعدادات في هاتفك لإيقاف تشغيل معلومات معرف المتصل الخاصة بك على المكالمات الصادرة.
اتصل بهم من هاتف صديق أو اطلب من صديق تثق به الاتصال به نيابة عنك.
اتصل بهم مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني واسألهم عما إذا كانوا قد قاموا بحظرك.
هناك طريقة أخرى للتحايل على الحظر وهي استخدام رقم هاتف افتراضي أو خدمة اتصال عبر الإنترنت ، وهو شيء يمكنك الحصول عليه من خلال تطبيقات المكالمات الهاتفية المجانية.

عند استخدام رقم مختلف لإجراء مكالمة صادرة ، سيرى هاتف المستلم هذا الرقم الجديد ، وليس رقمك الحقيقي ، وبالتالي تجنب الحظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock