الترويج المجاني عبر الواتساب 2021

الترويج المجاني عبر الواتساب شئ مهم وسنعرفك عليه بالتفصيل في هذا المنشور ولكن ما هو ترويج البريد الالكتروني بشكل عام؟ تتمثل صواميل ومسامير الترويج عبر البريد الإلكتروني في قوتها وتحكمها في خلق الوعي بالعلامات التجارية عن طريق إرسال الرسائل مباشرة إلى صندوق بريد الفرد. يجب صياغة رسائل البريد الإلكتروني الفعالة ببراعة لتبرز في البريد الوارد المملوء وتفي بنية تسليم نقطة المرسل إلى القارئ على الفور بالقطع الصحيحة من المعلومات.

ما هو الواتساب؟

لكي نعرف الترويج المجاني عبر الواتساب يجب أن نعرف ما هو الواتساب: WhatsApp هو تطبيق مراسلة محمول مجاني يتيح للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء والعائلة. يستخدم WhatsApp للمراسلة الجماعية والمكالمات ومشاركة الوسائط المتعددة ، بغض النظر عن نوع الجهاز المحمول. يسمح التطبيق أيضًا بالتواصل الدولي بين المستخدمين.لاستخدام WhatsApp ، يجب عليك تنزيل التطبيق على هاتفك ، أو مسح رمز الاستجابة السريعة QR من جهاز كمبيوتر باستخدام كاميرا هاتفك.

التطبيق متاح لسطح المكتب ، لكنك تحتاج إلى هاتف للتسجيل. WhatsApp جذاب لأنه ، في معظم الحالات ، يكون التطبيق مجانيًا للاستخدام ، اعتمادًا على أسعار الرسائل لخدمة الهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر موقعًا مركزيًا لمحادثات جماعية متعددة ومشاركة الوسائط المتعددة والرسائل الصوتية.هنا ، دعنا نستكشف بعض الطرق التي يمكن من خلالها استخدام هذه الفوائد في الترويج المجاني عبر الواتساب لجهود التسويق.

الترويج المجاني عبر الواتساب 2021 1
الترويج-المجاني-عبر-الواتساب-1

لماذا يتم طرح الترويج المجاني عبر الواتساب في الصفقة؟

يوفر البريد الإلكتروني قاعدة قوية للترويج ، ولكن إضافة أحدث في التشغيل هي WhatsApp لأنه يقف كأكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا على مستوى العالم مع 1.5 مليار مستخدم نشط في عام 2021. إنه يتميز بلمسة من التفاعل والتخصيص يمكن للعلامات التجارية الاستفادة منها للأغراض التسويق. يُعد الترويج عبر WhatsApp أيضًا أقصر طريق للوصول إلى عالم الشباب إذا كانوا الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية. سبب قوي آخر للاستفادة من ذلك هو أن 95٪ من رسائل WhatsApp تتم قراءتها وهو أعلى من قراءة رسائل البريد الإلكتروني.

كيف يتم الترويج المجاني عبر الواتساب؟

إذا كنت ترغب في تذكير عملائك بطريقة ومميزات الترويج المجاني عبر الواتساب ، أو تقديم خيارات خدمة عملاء يمكن الوصول إليها ، أو زيادة الرؤية ، فإن WhatsApp هو أداة مثالية لك. ومع إضافة WhatsApp Business ، أصبح الآن بناء علاقات عملاء إيجابية أسهل من أي وقت مضى.باستخدام WhatsApp Business ، ستتمكن من تقديم دعم العملاء الشخصي لجمهورك من خلال الرسائل الآلية وإمكانيات الدردشة الشبيهة ببرنامج الدردشة الآلي. لذلك ، إذا كنت تطلق منتجًا جديدًا ، فيمكن لـ WhatsApp إرسال الرسائل التي أنشأتها تلقائيًا إلى العملاء الذين تختارهم.

لذلك فكر في اختيار العملاء ليكونوا مرادفين لتجزئة الجمهور – وهو ما يمكنك القيام به في التطبيق باستخدام قائمة البث.بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك جمهور عالمي أو قاعدة عملاء عالمية ، فستجد أنه من السهل والفعال من حيث التكلفة التواصل مع عملائك الدوليين ، نظرًا لأن WhatsApp لا يفرض رسومًا على الاتصالات الدولية. يساعدك هذا على تقوية علاقات العملاء في الخارج ، ويسمح لك بحل المشكلات بسرعة.بعد ذلك ، سنوضح لك كيف يمكنك استخدام الأدوات المتوفرة في WhatsApp Business لإنشاء حملة تسويقية فعالة عبر WhatsApp (الترويج المجاني عبر الواتساب).

الترويج المجاني عبر الواتساب 2021 2
الترويج-المجاني-عبر-الواتساب-2

كيفية استخدام WhatsApp للأعمال

يمكنك استخدام WhatsApp لجهود العمل (الترويج المجاني عبر الواتساب) بطريقتين مختلفتين. بشكل أساسي ، يتم استخدام التطبيق للتواصل والمشاركة ، وهذا هو أساس استخدام WhatsApp لصالحك.يمكن أن يكون WhatsApp تطبيقًا قويًا في مجموعة أدواتك. يمكنك تحسين الرؤية وأتمتة الاتصال والحفاظ على تنظيم سير عملك.التطبيق مجاني أيضًا للاستخدام والإدارة ، لذلك لن تنفق الأموال على تنزيل برامج جديدة. دعنا نغطي كيفية استخدام بعض الطرق الأخرى لتطبيق WhatsApp كأصل لشركتك.

تحسين رؤية عملك: يتيح WhatsApp للشركات الحصول على صفحة أعمال على التطبيق. سيقدم ملفك الشخصي معلومات مهمة للعملاء ، مثل الموقع والوصف وموقع الويب وتفاصيل الاتصال.

تقليل وقت الاستجابة: عند استخدام WhatsApp Business ، يمكنك التواصل مع العملاء مباشرة. يمكنك أيضًا أتمتة الرسائل باستخدام chatbot ، حتى يتمكن جمهورك من الإجابة على أسئلتهم بسرعة.

نظم واجباتك: يقدم WhatsApp خيارات مختلفة للتنظيم. أولاً ، يمكنك تنظيم جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام نظام التسمية الخاص بهم. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تستخدم CRM يتكامل مع WhatsApp ، مثل HubSpot ، فيمكنك استيراد جهات الاتصال الخاصة بك مباشرةً من CRM إلى التطبيق ، وإدارة المحادثات من هناك.

فوائد WhatsApp Business للمبيعات

الترويج المجاني عبر الواتساب يتمثل في :

حاجز منخفض: يتيح لك WhatsApp التواصل مع العملاء على قناة يستخدمونها بالفعل. يتحقق معظم الأشخاص من رسائلهم عدة مرات في اليوم مما يجعل WhatsApp الطريقة الأسهل والأكثر ملاءمة لهم للتواصل مع الشركات.لن يضطر عملاؤك أيضًا إلى التحقق من رسائل البريد الإلكتروني باستمرار للحصول على تحديث بشأن طلبهم / استعلامهم.

الوصول العالمي: يُعتبر WhatsApp أفضل تطبيق مراسلة في 128 دولة ، مما يسمح لك ببث شبكتك على نطاق أوسع من القنوات الأخرى. إنه خيار شائع بشكل خاص في بلدان مثل البرازيل والمكسيك وماليزيا حيث يستخدم 60٪ من السكان تطبيق WhatsApp.

سرعة.: واحدة من أكبر إحباطات العملاء هي طوابير الانتظار اللانهائية والاستجابات المتأخرة. رسائل WhatsApp أقصر وأكثر مباشرة من البريد الإلكتروني ، مما يعني أنه يمكنك الرد بشكل أسرع على أسئلة العملاء ومشاكلهم ، مما يقلل من احتمالية حدوث اضطراب.

تصور العلامة التجارية: هناك شيء حميمي حول إدراجه في قائمة جهات اتصال الهاتف لعملائك. يُظهر لعملائك أنك في مستواهم ويمنحهم أجواءً أكثر استرخاءً من الهاتف أو البريد الإلكتروني.

خصوصية: في عصر القانون العام لحماية البيانات (GDPR) ، تتزايد مخاوف خصوصية البيانات. بفضل التشفير من طرف إلى طرف والتزامه بحماية خصوصية المستخدم ، فإن WhatsApp هو الخيار الآمن للعملاء الذين يرغبون في إرسال رسائل إلى الشركات. كما أنه يضمن تجربة خالية من البريد العشوائي.

وإليك بعض النصائح في الترويج المجاني عبر الواتساب

الترويج المجاني عبر الواتساب 2021 3
الترويج-المجاني-عبر-الواتساب-3

استفد من الترويج المجاني عبر الواتساب

عندما يكون الترويج المجاني عبر الواتساب أحد التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية ، فإنه يصل إلى الشبكات الاجتماعية (والأشخاص) غير الموجودين حاليًا في غرفة قيادة وسائل التواصل الاجتماعي. ما يجعله أفضل هو تحليلات حركة المرور التي تمنحك نظرة ثاقبة حول الشبكات الشائعة بين جمهورك المستهدف.

تتوفر تحليلات حركة مرور Whatsapp بكثرة من العديد من مصادر الجهات الخارجية ، ربما لأنه تم تطويرها منذ الأيام الأولى باستخدام برامج مفتوحة المصدر. يوفر هذا بيانات يمكن أن تساعدك في تعديل إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وتعديل أولوياتك أثناء البحث عن الجمهور المستهدف المثالي.

الترويج المجاني عبر الواتساب 2021 4
الترويج-المجاني-عبر-الواتساب-4

إنشاء قوائم البث

أنشئ قوائم ذات صلة بموضوعات محددة ، ثم أطلق اتصالات أحادية الاتجاه مصممة لزيادة المشاركة ، تمامًا كما تفعل على Twitter. على سبيل المثال ، قم بتضمين روابط أو دعوات في رسائلك.

استفد من الدردشة الجماعية

تتم مشاركة الرسائل الجماعية بين جميع أعضاء المجموعة ، بما في ذلك الردود من أي مشارك في المجموعة. هذا مفيد بشكل خاص عند إجراء مجموعات التركيز. أو إجراء دراسات السوق قبل إطلاق المنتج.

استمتع بمراسلة مجانية

مع WhatsApp ، يمكنك تبادل الرسائل بدون تكاليف الرسائل القصيرة. إنه متاح لأجهزة iPhone و BlackBerry و Android و Windows Phone و Nokia. يمكنهم جميعًا مراسلة بعضهم البعض لأن WhatsApp Messenger يستخدم نفس خطة بيانات الإنترنت التي تستخدمها للبريد الإلكتروني وتصفح الويب. للحصول على قيمة مضافة ، يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات ، وإرسال رسائل غير محدودة من الصور والفيديو والصوت. هذه الميزة البسيطة لها فوائد كبيرة لكل من المستخدمين والمسوقين. إذا كنت تحاول الوصول إلى جمهور دولي ، فيمكن لـ WhatsApp اختراق الحدود الدولية بسهولة.

الترويج المجاني عبر الواتساب 2021 5
الترويج-المجاني-عبر-الواتساب-5

ارتقِ بدعم العملاء إلى مستوى جديد

الترويج المجاني عبر الواتساب يتم ايضا عن طريق الارتقاء بالعملاء الي مستوى جديد. على الرغم من أن WhatsApp مصمم للأجهزة المحمولة ، إلا أنه متوافق مع أجهزة سطح المكتب. لذا يمكنك استخدامه مع تطبيقات سطح المكتب الأخرى للحصول على دعم قوي للعملاء – يمكن لعملائك الوصول إليك مباشرة ويمكنك تقديم إجابات فورية.

هذه العملية فريدة من نوعها ولكنها مباشرة للغاية. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع تطبيق الويب ومسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على شاشتك. مع بعض الإرشادات البسيطة ، ستكون جاهزًا.

تقديم عروض ترويجية إبداعية

هل تبحث عن طريقة إبداعية لتقديم عروض جديدة؟ قد يكون WhatsApp هو ما تبحث عنه تمامًا.

بناء ولاء المستخدم

بشكل جماعي الترويج المجاني عبر الواتساب من خلال بناء ولاء المستخدم، أظهرت قوائم المجموعات في WhatsApp ولاءً للعلامة التجارية أكثر من مجموعات الوسائط الاجتماعية الأخرى. وبالمثل ، يبدو أن شخصيات العلامة التجارية قد طورت علاقة جيدة مع أتباعهم.

الانخراط مباشرة مع المكالمات الهاتفية

لديك خيار استخدام WhatsApp لإجراء مكالمات مبيعات من خلال إصدار VOIP المدمج الخاص به. لذلك عندما تتلقى طلبًا من أحد العملاء – كما هو الحال عندما يطلب شخص ما مزيدًا من المعلومات أو يريد التحدث مع مندوب مبيعات – يتيح لك WhatsApp الرد على الفور.

الحفاظ على جودة المحتوى، حتى في تطبيق الرسائل

نظرًا لأن الغرض الأساسي من WhatsApp هو المراسلة ، اجعل رسائلك قصيرة وقوية. لكن لا تقلق كثيرًا بشأن الطول. على عكس Twitter ، فأنت لست مقيدًا بـ 140 حرفًا.

دمج المحتوى المنسق

كما هو الحال مع قنواتك الاجتماعية الأخرى ، يمكنك إرسال محتوى منظم وكذلك أصلي. ضع في اعتبارك ، على الرغم من اختلاف التنسيق عن Facebook ، يجب تطبيق الفلسفة العامة حول المحتوى.

وبذلك نكون قدمنا إليك بعض النصائح التي سوف تفيدك في الترويج المجاني عبر الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *