مقالات

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك 2022

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك موضوع يهمك إذا كنت قد منحت Facebook إمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، فمن المحتمل أن تعرف الشركة الكثير عن أصدقائك أكثر مما تعتقد. لذلك فى هذه المقالة سوف نشرح كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك.

نبذة عن الفيس بوك

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك 2022 1
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-في-الفيس-بوك-1

فيسبوك هو خدمة وسائط اجتماعية وشبكات اجتماعية أمريكية عبر الإنترنت ومقرها في مينلو بارك ، كاليفورنيا ، وخدمة رائدة للشركة التي تحمل الاسم نفسه Facebook، Inc. وقد أسسها مارك زوكربيرج ، جنبًا إلى جنب مع زملائه من طلاب كلية هارفارد وزملائه في السكن. إدواردو سافيرين ، وأندرو ماكولوم ، وداستن موسكوفيتز ، وكريس هيوز.

يمكن الوصول إلى فيسبوك من الأجهزة المتصلة بالإنترنت ، مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. بعد التسجيل ، يمكن للمستخدمين إنشاء ملف تعريف يكشف عن معلومات عن أنفسهم. يمكنهم نشر النصوص والصور والوسائط المتعددة التي يتم مشاركتها مع أي مستخدمين آخرين وافقوا على أن يكونوا “أصدقاءهم” ، أو ، مع إعداد خصوصية مختلف ، مع أي قارئ. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام العديد من التطبيقات المضمنة ، والانضمام إلى مجموعات المصالح المشتركة ، وشراء وبيع العناصر أو الخدمات على Marketplace ، وتلقي إشعارات بأنشطة أصدقائهم على فيسبوك وأنشطة صفحات فيسبوك التي يتابعونها.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك 2022 2
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-في-الفيس-بوك-2

كان Facebook موضوعًا للعديد من الجدل ، غالبًا ما ينطوي على خصوصية المستخدم (كما هو الحال مع فضيحة بيانات Cambridge Analytica) ، والتلاعب السياسي (كما هو الحال مع الانتخابات الأمريكية لعام 2016) ، والمراقبة الجماعية ، الآثار النفسية مثل الإدمان وتدني احترام الذات ، ومحتوى مثل الأخبار الكاذبة ، ونظريات المؤامرة ، وانتهاك حقوق النشر ، وخطاب الكراهية. اتهم المعلقون فيسبوك بأنه يسهل عن طيب خاطر انتشار مثل هذا المحتوى. لذلك سوف نشرح كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك للحفاظ على الخصوصية.

لماذا يجب عليك تعطيل مزامنة جهات الاتصال؟

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك 2022 3
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-في-الفيس-بوك-3

يضع فيسبوك مزامنة جهات الاتصال ، وهي ميزة تجعل من السهل العثور على الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل في خدماته. لكن الحقيقة هي أنها أيضًا طريقة أخرى تستخدم بها الشركة بمهارة (أو أحيانًا ليست بمهارة) معلوماتك الشخصية (ومعلومات أصدقائك) بطرق غير واضحة دائمًا.

قد يكون من المنطقي عند تنزيل Messenger لأول مرة ، على سبيل المثال ، مزامنة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك حتى لا تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء. قد لا تدرك أنك لا تمنح فيسبوك فقط الإذن لمطابقتك مع الأصدقاء ، ولكن لتحميل قائمة بكل شخص تعرفه واستخدام هذه المعلومات لعرض الإعلانات لك. لذلك هذا الموضوع وهو كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك هو أنسب حل للحفاظ على الخصوصية.

والأسوأ من ذلك ، بمجرد مشاركة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك مع إحدى خدمات Facebook ، لا يوجد ما يمنع هذه المعلومات من متابعتك عبر التطبيقات الأخرى المملوكة لـ فيسبوك ، كما اكتشفت مؤخرًا. أكد متحدث باسم Instagram أنه نظرًا لأنني شاركت مرة واحدة معلومات الاتصال الخاصة بي مع Messenger ، يمكن أن يستخدم Instagram أيضًا هذه البيانات لاقتراح أصدقاء لي لمتابعة. ووفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق ، يمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات لخدمة الإعلانات. ملائم ، صحيح؟

ومع ذلك ، من الممكن إيقاف فيسبوك عن مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك ، إذا كنت تعرف الإعدادات التي يجب التحقق منها. إليك كيفية كيفية الغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك.

كيف تعرف ما إذا كان فيس بوك قد استورد جهات الاتصال الخاصة بك

قبل معرفة كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك يجب عليك أولاً ما إذا كان فيس بوك قد استورد جهات الاتصال الخاصة بك. إليك خطوات هذه الطريقة:

ملحوظة: قد تختلف بعض الخطوات من حين الآخر.

  1. اضغط لفتح القائمة
  2. انقر فوق الإعدادات والخصوصية> الإعدادات
  3. ضمن معلومات Facebook الخاصة بك ، انقر فوق الوصول إلى معلوماتك
  4. ضمن معلومات عنك ، اضغط على معلومات عنك> دفاتر العناوين الخاصة بك
  5. تحقق من جهات الاتصال المستوردة باستخدام موقع Facebook
  6. انقر فوق السهم لأسفل أعلى اليمين لفتح القائمة
  7. انقر فوق الإعدادات> معلومات Facebook الخاصة بك> الوصول إلى معلوماتك
  8. ضمن معلومات عنك ، انقر فوق حولك> دفاتر العناوين الخاصة بك
  9. إذا لم تقم بتحميل أي جهات اتصال ، فسيقول Facebook “ليس لديك أي معلومات اتصال مستوردة.” خلاف ذلك ، سترى قائمة بمعلومات الاتصال. يمكنك تحديد جهات الاتصال المراد حذفها بشكل فردي عن طريق تحديد كل منها ثم النقر فوق “حذف المحدد”. ومع ذلك ، فمن الأسهل التخلص منها جميعًا مرة واحدة عن طريق النقر على “حذف الكل”.

على الرغم من أن التخلص من جهات الاتصال التي تم تحميلها سيجعل توصيات الأصدقاء على Facebook إلا أنه في الواقع لن يزيل الأصدقاء أو يغير المحتوى الذي تراه على Facebook. كل ما يفعله هو منع Facebook من استخدام أصدقائك لاستهداف الإعلانات واقتراح أصدقاء جدد. إنها وسيلة حماية بسيطة للخصوصية لن تضر بتجربتك على Facebook. إليك كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك. تابع القراءة.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك 2022 4
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-في-الفيس-بوك-4

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك: فى البداية لا تدع أي من تطبيقات Facebook تصل إلى جهات اتصال البريد الإلكتروني / الهاتف الخاصة بك عندما يُطلب منك ذلك إذا كنت تقوم بتثبيتها للمرة الأولى (سواء كان ذلك تطبيق Facebook العادي أو Facebook Lite أو Messenger أو Messenger Lite). تعد مزامنة جهات الاتصال ميزة مضمنة في هذه التطبيقات ، ولكن نظرًا لمدى ضعف تعامل Facebook مع هذا النوع من البيانات ، فربما يكون من الحكمة إبعادها في الوقت الحالي.

ومع ذلك ، كما يشير مقال موقع Business Insider ، فقد حدث تجريف غير مقصود للبيانات دون تحذير المستخدمين أثناء إنشاء حساباتهم وعند تأكيد عمليات تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني. هذا يعني أنه حتى إذا رفضت سابقًا أذونات التطبيق هذه أو لم تستخدم تطبيقات Facebook في المقام الأول ، فقد تكون بياناتك قد تأثرت عبر بريدك الإلكتروني على أي حال. إليك كيفية حذف معلومات الاتصال بالبريد الإلكتروني والهاتف عبر Facebook.com ، وكيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك 2022 5
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-في-الفيس-بوك-5

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك للأندرويد. الخطوات:

  1. افتح تطبيق Facebook على الهاتف android الخاص بك.
  2. اضغط على زر القائمة.
  3. حدد “الإعدادات والخصوصية” بالقرب من أسفل القائمة.
  4. حدد خيار “إعدادات التطبيق”.
  5. قم بتعطيل ميزة “التحميل المستمر لجهات الاتصال”.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك لأجهزة iPhone و iPad:

  1. اضغط على زر القائمة في تطبيق Facebook على iPhone أو iPad.
  2. حدد الإعدادات.
  3. حدد إعدادات الحساب.
  4. حدد عام.
  5. حدد “تحميل جهات الاتصال”.
  6. قم بإيقاف تشغيل الخيار.

سيؤدي هذا إلى منع تطبيقات Facebook للجوال من التحميل التلقائي لمعلومات الاتصال على جهازك. بمجرد إيقاف تشغيل خيار تحميل جهات الاتصال لأي من هذه التطبيقات ، ستحتاج إلى حذف أي بيانات جهة اتصال مخزنة من خلال موقع Facebook على الويب باستخدام الطريقة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock