غير مصنفمقالات

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر . إذا كنت تعانى من مشكلة ظهور جهات اتصال في الماسنجر وقمت بالبحث كثيراً عن كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر فأنت فى المكان الصحيح. فى هذه المقالة ستجد أفضل الحلول والطرق فى موضوع كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر.

نبذة عن الماسنجر

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022 1
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-فى-الماسنجر-1

ماسنجر (المعروف باسم Facebook Messenger) هو تطبيق مراسلة أمريكية طورته شركة Facebook، Inc. ، وقد تم تطويره في الأصل باسم Facebook Chat في عام 2008 ، وقد جددت الشركة خدمة المراسلة الخاصة بها في عام 2010 ، ثم أصدرت بعد ذلك نظام iOS و iOS تطبيقات Android في أغسطس 2011 وأجهزة Facebook Portal المستقلة للاتصال المستند إلى ماسنجرفي الربع الرابع من عام 2018. في وقت لاحق ، أطلق فيسبوك واجهة موقع ويب مخصصة (Messenger.com) ، وفصل وظيفة المراسلة عن تطبيق Facebook الرئيسي ، مما يسمح للمستخدمين باستخدام واجهة الويب أو تنزيل أحد التطبيقات المستقلة. في أبريل 2020 ، أصدر Facebook رسميًا برنامج ماسنجر لسطح المكتب ، وهو مدعوم على نظامي التشغيل Windows 10 و macOS ويتم توزيعه على Microsoft Store و App Store على التوالي.

يمكن للمستخدمين إرسال الرسائل وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والملصقات والصوت والملفات ، وكذلك الرد على رسائل المستخدمين الآخرين والتفاعل مع برامج الروبوت. تدعم الخدمة أيضًا المكالمات الصوتية والمرئية. تدعم التطبيقات المستقلة استخدام حسابات متعددة ومحادثات مع تشفير اختياري من طرف إلى طرف ولعب الألعاب.

مقدمة

قد لا يكون Facebook Messenger خدمة المراسلة الأساسية للجميع ، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون مفيدًا كخيار ثانٍ. حتى لو كان خيارك الثاني ، فأنت على الأرجح تريد أن تكون جهات الاتصال الخاصة بك عليه للبقاء على اتصال.

لتتمكن دائمًا من الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه ، من الضروري أن تقوم بمزامنتها. هذه مهمة سهلة ، لذلك من السهل اتباع التعليمات. سيوضح لك الدليل التالي كل ما تحتاج إلى معرفته لمزامنة جميع جهات اتصال Messenger الخاصة بك.

كيفية مزامنة جهات اتصال ماسنجر

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022 2
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-فى-الماسنجر-2


قبل معرفة كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجريمكنك معرفة كيفية المزامنة من خلال:

لمزامنة جهات اتصال هاتفك مع Messenger ، افتح تطبيق المراسلة وانقر على أيقونة الأشخاص في الأسفل (الرمز في المنتصف). عندما تكون في قسم الأشخاص ، انقر على أيقونة الاتصال في أعلى اليسار.

سيكون خيار “مزامنة جهات الاتصال” في الأعلى. اضغط عليها وسيعرض لك Messenger رسالة توضح لك ما سيفعله تشغيل هذا الخيار. من خلال تمكينه ، يمكن أن يقترح Messenger و Facebook اتصالات قد تكون مهتمًا بها ؛ بهذه الطريقة يمكنك التواصل مع كل صديق في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها الوصول إلى قسم الأشخاص وهي النقر على صورة ملفك الشخصي. بمجرد أن تكون هناك ، مرر لأسفل ، وسيكون خيار الأشخاص هو الخيار الخامس لأسفل.

حدد خيار “تحميل جهات الاتصال” ، وستتلقى نفس الرسالة التي تتيح لك معرفة كيف سيتم تحسين تجربتك عن طريق إضافة جهات الاتصال الخاصة بك. إذا غيرت رأيك وتريد إيقاف تشغيل هذه الميزة ، يمكنك ذلك. اتبع الخطوات التي اتخذتها لتشغيله ، وانقر مرة أخرى على خيار تحميل جهات الاتصال.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022 3
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-فى-الماسنجر-3

نظرًا لاستمرار مشكلات الخصوصية والأمان التي هزت المنصة في السنوات الأخيرة ، سرعان ما أصبح فيسبوك أحد أكثر الأماكن غير الآمنة للحصول على معلومات شخصية وحساسة للغاية. تم العثور على فيسبوك مذنب بانتهاك قوانين الخصوصية ، وجمع بيانات المستخدم بشكل غير قانوني لإنشاء ملفات تعريف سياسية ، والكثير من مشكلات إدارة البيانات التي كشفت بيانات مئات الملايين من مستخدميها.

تم القبض على عملاق الوسائط الاجتماعية ذات مرة وهو يستغل أذونات تطبيقات معينة في تطبيق فيسبوك للجوال لجمع سجلات مكالمات المستخدمين وبيانات الرسائل القصيرة. هذه مجرد مشكلة أخرى (من بين العديد من) مشكلات البيانات والخصوصية والأمان التي تم اكتشافها على Facebook في السنوات القليلة الماضية. لكن كيف يحصل فيسبوك على هذه البيانات؟ من الأذونات (الأذونات) التي تمنحها للتطبيق عند تثبيت التطبيق الخاص به حديثًا.

تخيل أن Facebook يعرف الأشخاص الذين تتصل بهم وترسل إليهم رسائل SMS. على الرغم من أن فيسبوك يستخدم قائمة جهات الاتصال بهاتفك لاقتراح أشخاص للمتابعة والتواصل معهم ، إلا أنه لا يوجد حقًا ما يضمن أن النظام الأساسي لن يستخدم معلومات عائلتك وأصدقائك في شيء لا توافق عليه. لذلك أفضل طريقة لتجنب ذلك (كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر).

لقد قمنا سابقًا بإرشاد القراء خلال عملية حذف جهات الاتصال التي تم تحميلها من حساباتهم على فيسبوك وكيفية منع Facebook من إعادة تحميل جهات الاتصال / دليل الهاتف تلقائيًا. ولكن نظرًا لأن Facebook يتعامل مع تطبيق فيسبوك الرئيسي / العادي بشكل مختلف عن تطبيق ماسنجر، فسيتعين عليك حذف جهات الاتصال التي تم تحميلها بشكل فردي من كلا النظامين الأساسيين. إليك كيفية حذف قائمة جهات الاتصال بهاتفك من ماسنجرومنع التحديثات التلقائية المستمرة في المستقبل.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك على متصفح (هاتف محمول أو كمبيوتر شخصي)
بعد ذلك ، انتقل إلى صفحة “إدارة جهات الاتصال المستوردة لـ Messenger for Messenger”.
على الصفحة ، سترى قائمة بجميع جهات الاتصال التي قمت بتحميلها إلى فيسبوك عبر ماسنجر.
اضغط على زر “حذف جميع جهات الاتصال” وقم بتأكيد الإجراء الخاص بك في عملك.
سيتم عرض رسالة “جاري حذف جهات الاتصال التي تم استيرادها” وستكتمل العملية. ولكن فى بعض الأحيان تحتاج إلى إيقاف المزامنة لذا تابع لقراءة كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر: الخطوات

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022 4
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-فى-الماسنجر-4

يؤدي حذف جهات الاتصال التي تم تحميلها على Facebook من Messenger دون تعطيل التحميل / المزامنة التلقائية المستمرة إلى نتائج عكسية. لمنع Messenger من تحميل جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر. اتبع الخطوات:

  1. قم بتشغيل تطبيق Messenger على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS
  2. افتح علامة التبويب “الإعدادات” (لنظام iOS) أو علامة التبويب “الملف الشخصي” (لنظام Android؟
  3. حدد “الأشخاص”
  4. بعد ذلك ، قم بإيقاف تشغيل خيار “مزامنة جهات الاتصال”
  5. تعد مزامنة جهات الاتصال ميزة مضمنة في هذه التطبيقات ، ولكن نظرًا لمدى ضعف تعامل مع هذا النوع من البيانات ، فربما يكون من الحكمة إبعادها في الوقت الحالي.

إذا كنت تهتم بخصوصية بياناتك عبر الإنترنت وأمانها ، فإن حذف جهات الاتصال الخاصة بك من Messenger وتعطيل التطبيق من إعادة تحميل بيانات الاتصال الخاصة بك إلى النظام الأساسي يعد خطوة في الاتجاه الصحيح.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر: نسخة Messenger Lite

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022 5
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-فى-الماسنجر-5

نظرًا لأن Messenger Lite لا يحتوي على جميع الأشياء التي يقوم بها التطبيق العادي ، فقد تعتقد أن الخطوات تختلف مع هذا التطبيق ، وهي كذلك. باستخدام الإصدار الخفيف من ماسنجر، انقر فوق العجلة المسننة عند فتح التطبيق لأول مرة. ستجده في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك.

تنطبق نفس الخطوات إذا كنت تريد إيقاف تشغيل الميزة ، ما عليك سوى تبديل الخيار من تشغيل إلى إيقاف. يختلف اسم الميزة في هذا الخيار نظرًا لأنه في الإصدار الخفيف ، تظهر عبارة “مزامنة جهات اتصال الهاتف” بينما في تطبيق ماسنجر القياسي ، ستظهر عبارة “تحميل جهات الاتصال”.

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر: نظام iOS

كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر 2022 6
كيفية-إلغاء-مزامنة-جهات-الاتصال-فى-الماسنجر-6

خطوات كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر لنظام iOS هي نفسها بالنسبة لنظام Android. اضغط على الأيقونة في المنتصف -> رمز الاتصال في الأعلى ، واختر خيار تحميل جهات الاتصال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock