مواقع

طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات 2021

طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات شئ مهم جدا حتي لا يوجد ازعاج لك. ما يقرب من نصف المكالمات الهاتفية لعام 2019 كانت مكالمات آلية. واستناداً إلى موجة المحتالين الذين قاموا بسد خطوط الهاتف في عام 2021، فلا شك أن المشكلة ستزداد سوءًا مع مرور العام. كيف يحصل هؤلاء المتصلون على رقمك في المقام الأول؟ في بعض الأحيان ، يتم شراء أرقام الهواتف أو تسريبها من قواعد البيانات عبر الإنترنت. في أوقات أخرى ، يمكن أن ينتهي الأمر برقمك في قائمة عند الاتصال بمراكز الاتصال أو الرد على المكالمات الآلية. وما هي طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات؟

طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات:

لحماية خصوصيتك قم بإخفاء رقمك عند إجراء مكالمات إلى أرقام أو جهات اتصال لا تعرفها، سيوضح لك دليل طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات باساليب مختلفة للقيام بذلك.

1. اطلب * 67 لإخفاء رقم هاتفك

على أساس كل مكالمة ، لا يمكنك التغلب على 67 * عند إخفاء رقمك. يعمل هذا مع جميع الهواتف الذكية والخطوط الأرضية.

للقيام بذلك ، افتح لوحة مفاتيح هاتفك واطلب * – 6 – 7 ، متبوعًا بالرقم الذي تحاول الاتصال به. هذا هو!

العملية مجانية للاستخدام وتخفي رقمك تمامًا ، والذي سيظهر على الطرف الآخر كـ “خاص” أو “محظور” عند قراءته على معرف المتصل. يجب عليك طلب * 67 في كل مرة تريد فيها حظر رقمك.

2. حظر رقمك بشكل افتراضي على iOS و Android

إذا كنت تمتلك جهاز iPhone أو Android ، يجب عليك معرفة طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات تلقائيًا عن طريق ضبط إعداد واحد بسيط. سيظهر رقمك خاصًا لكل مكالمة تجريها.

والان تعرف علي طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات علي iPhone وAndroid:

لحظر رقمك على iPhone:

  • 1. اذهب إلى الإعدادات.
  • 2. اضغط على الهاتف.
  • 3. اضغط على إظهار معرف المتصل الخاص بي.
  • 4. استخدم مفتاح التبديل لإظهار أو إخفاء رقمك.

ملاحظة: لا تسمح Verizon Wireless بهذه الميزة ، لكننا سنعرض لك ما يمكنك فعله حيال ذلك في الخطوة التالية.

لحظر رقمك على Android:

  • افتح تطبيق الهاتف.
  • افتح القائمة.
  • حدد الإعدادات.
  • انقر فوق إعدادات الاتصال.
  • انقر فوق إعدادات إضافية.
  • انقر فوق معرف المتصل.
  • اختر “إخفاء الرقم” وسيتم إخفاء رقمك.

لعكس هذه الميزة على Android ، ما عليك سوى اختيار “إظهار الرقم” أو “الشبكة الافتراضية”.يمكنك أيضًا استخدام * 82 لإلغاء حظر رقمك مؤقتًا في حالة رفض مكالمتك. سيحظر بعض مقدمي الخدمة والمستخدمين الأرقام الخاصة تلقائيًا ، لذا فإن استخدام هذا الرمز سيساعدك على تجاوز هذا الفلتر.

3. اطلب من شركة الاتصالات الخاصة بك حظر رقمك

هذه طريقة مهمة من طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات لانه ليس كل جهاز لديه نفس العملية لحظر رقم هاتفك ، ومن المؤلم حظره على أساس كل مكالمة. وهنا يأتي دور شركة الاتصالات اللاسلكية.إذا كنت تستخدم نوعًا مختلفًا من الهاتف (أو تريد فقط خصوصية جميع الخطوط في حسابك) ، فاطلب منهم جعل هذا الخيار الافتراضي للمكالمات الصادرة.

اتصل بمشغل شبكة الجوال على الرقم 611 ، ثم تأكد من إخبار التسجيل أنك تريد التحدث إلى “دعم العملاء” أو “الدعم الفني”. يمكن لبعض خطوط النقل إرسالك إلى قسم دفع الفواتير تلقائيًا ، لذا تأكد من عدم ضياعك في جميع القوائم والقوائم الفرعية.ولكن إذا كنت مشتركًا في T-Mobile ، فلن تقلق بشأن ذلك. مع Un-carrier ، يمكن للعملاء الوصول إلى فريق محلي من الخبراء لجميع احتياجاتهم من الدعم والتقنية.

بمجرد أن يقوم مشغل شبكة الجوال بإعداد رقم خاص لك ، لا يزال بإمكانك استخدام * 82 إذا واجهت رفض المكالمة. سيؤدي هذا إلى إلغاء حظر رقمك مؤقتًا على أساس كل مكالمة.

4. تخطي الاتصال من رقمك الخاص واستخدم تطبيق الناسخ

هي الطريقة الرابعة من طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات التي نريدك ان تكون علي دراية بها. إذا لم تكن مهتمًا بالتغلب على إعدادات الهاتف أو مشغل شبكة الجوال ، فقد يكون تطبيق الناسخ هو ما تحتاجه تمامًا. تستخدم هذه التطبيقات بيانات الإنترنت الخاصة بك لإجراء مكالمات ، مما يمنح هاتفك بشكل فعال رقمًا ثانيًا للاتصال به.هناك المئات من تطبيقات النسخ التي يمكنك تنزيلها لنظام التشغيل iOS أو Android:

Burner

طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات
طرق-إخفاء- رقمك-عند-إجراء-المكالمات-1

يعد تطبيق Burner المسمى بشكل مناسب أحد أكثر التطبيقات شعبية على أجهزة iOS و Android لسبب وجيه. يمكنك استخدام التطبيق لتوجيه مكالماتك مباشرة إلى رقمك الثانوي – مما يعني أنك لست مضطرًا حتى إلى عناء إخفائه. يأتي التطبيق مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام ويكلف 5 دولارات لكل سطر شهريًا بعد ذلك. ثمن زهيد لدفعه مقابل الخصوصية.

Hushed

طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات 2021 1
طرق-إخفاء- رقمك-عند-إجراء-المكالمات-2

Hushed ليس مجانيًا ، ولكنه أرخص بكثير من العديد من المنافسين. مقابل دولارين فقط في الأسبوع ، يمكنك الحصول على 60 رسالة نصية و 20 دقيقة اتصال. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت. تتوفر أيضًا خطة شهرية غير محدودة بقيمة 5 دولارات ، ولكن حتى في الخطة الأساسية تتيح لمستخدمي Hushed التحدث مع بعضهم البعض مجانًا.

Google Voice

Google Voice خيار مهم من طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات فهو يتيح لك اختيار رقم هاتف جديد لإجراء مكالمات صوتية ونصوص ورسائل صوتية مجانًا. كل ما تحتاجه للبدء هو حساب Google نشط.على عكس الخيارات الأخرى ، لست بحاجة إلى دفع رسوم شهرية باستخدام Google Voice. يستخدم دقائق وبيانات هاتفك الحالية – ولكن الرقم الذي يظهر سيكون رقم Google Voice الخاص بك.

  • قم بإعداد Google Voice. Google Voice هو تطبيق مجاني يسمح لك بإجراء مكالمات باستخدام رقم مختلف عن رقم هاتفك المحمول القياسي. قبل استخدام Google Voice ، تحتاج إلى تنزيله من App Store أو Google Play Store. عند إجراء مكالمتك الأولى باستخدام تطبيق Google Voice ، سيُطلب منك البحث عن رقم واختياره لاستخدامه. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتحديد رقم لاستخدامه مع Google Voice.
  • أرقام Google Voice غير مدرجة بشكل عام. ومع ذلك ، إذا قمت بنشر رقم هاتفك في Google عبر الإنترنت أو أعطيته لأشخاص آخرين ، فقد لا يزال بإمكانك تتبعه. استخدم الخطوات التالية لإخفاء رقم Google Voice الخاص بك عند إجراء المكالمات.
طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات 2021 2
طرق-إخفاء- رقمك-عند-إجراء-المكالمات-3
  • افتح تطبيق Google Voice. يحتوي تطبيق Google Voice على أيقونة خضراء داكنة تشبه الهاتف. انقر فوق الرمز الموجود على شاشتك الرئيسية أو قائمة التطبيقات لفتح Google Voice.
طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات 2021 3
طرق-إخفاء- رقمك-عند-إجراء-المكالمات-4
  • اضغط على ☰ يوجد هذا الرمز في الزاوية العلوية اليسرى من Google Voice. يعرض هذا قائمة الإعدادات.
طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات 2021 4
طرق-إخفاء- رقمك-عند-إجراء-المكالمات-5
  • اضغط على الإعدادات. إنه بجوار رمز يشبه الترس. يوجد بالقرب من أسفل قائمة Google Voice.
طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات 2021 5
طرق-إخفاء- رقمك-عند-إجراء-المكالمات-6
  • اضغط على مفتاح التبديل بجوار “معرف المتصل المجهول”. يوجد أسفل عنوان “المكالمات” في قائمة الإعدادات. إذا كان مفتاح التبديل على اليمين ، فسيتم تشغيل معرف المتصل المجهول. يمكنك استخدام Google Voice للاتصال من رقم مختلف وإبقائه سراً.

5. تحكم في خطك الأرضي أيضًا

طرق إخفاء رقمك عند إجراء المكالمات شىئ مهم كما علمت سواء كنت تستخدم الهاتف المحمول أو الخط الأرضي ، هناك الكثير من الرموز المفيدة التي يمكن أن تساعدك في التحكم في خصوصيتك. فيما يلي قائمة ببعض “رموز النجوم” الأكثر شيوعًا التي يمكنك استخدامها مع لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس.

  • * 57 – تتبع المكالمة: يتتبع رقم آخر مكالمة واردة تم استلامها. مفيد عندما تتطلب المكالمة إجراء قانوني.
  • * 60 – حظر المكالمات: يمنع المكالمات من تحديد أرقام الهواتف ويمنح المتصلين تسجيلاً يفيد بأنك لا تقبل المكالمات.
  • * 67 – حظر معرف المتصل: يخفي رقم هاتفك في أنظمة معرف المتصل.
  • * 69 – إعادة الاتصال: يقوم بإعادة الاتصال بآخر رقم اتصل بك.
  • * 70 – انتظار المكالمة: وضع مكالمتك قيد الانتظار حتى تتمكن من الرد على أخرى.
  • * 72 – تحويل المكالمات: قم بإعادة توجيه مكالمتك إلى رقم هاتف آخر.
  • * 77 – رفض المكالمات المجهولة: حظر المكالمات من المتصلين الخاصين.
  • * 80 – تعطيل حظر المكالمات (* 60)
  • * 82 – تعطيل حظر معرف المتصل (* 67)
  • * 87 – تعطيل رفض المكالمات المجهولة (* 77)

اعرف إذا كان شخص ما يحظر رقمك

بالطبع ، ما فائدة إخفاء رقمك إذا لم تتمكن من توصيل مكالماتك مطلقًا؟ يشترك بعض الأشخاص في خدمات رفض المكالمات التلقائية التي تحظر الأرقام الخاصة من البداية. قد يجعل ذلك من الصعب معرفة ما إذا كان الطرف الآخر من الخط غائبًا أو يتجاهلك عن قصد.إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كنت محظورًا:

  • تحصل على نغمة موسيقية متبوعة بتسجيل عام. عادةً ما يُقرأ هذا مثل “هذا الرقم لم يعد في الخدمة” أو “هذا الرقم لا يقبل حاليًا المكالمات في الوقت الحالي. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق.
  • “يرن الهاتف مرة ويتوجه مباشرة إلى البريد الصوتي. ينتقل الهاتف مباشرة إلى البريد الصوتي في كل مرة بعد تكرار المكالمات.
  • يرن الهاتف باستمرار دون الاتصال.
  • لا توجد نغمة رنين أو أي نوع من أنواع الصوت على الإطلاق.إذا بدا أنه تم حظر رقمك ، فيمكنك محاولة الاتصال بالرقم 82 * قبل الاتصال.

سيؤدي هذا إلى إلغاء حظر رقمك والسماح لك باستخدام أي عوامل تصفية وضعها جهاز الاستقبال في مكانه. بالطبع ، قد لا يحظرونك على الإطلاق. كن صبورًا واستخدم أفضل أحكامك. ربما يكون الشخص قد فقد هاتفه أو أتلفه دون علمك. كل ما قيل ، من المؤكد أن شركات الهاتف تجعل من السهل إخفاء رقمك وحظر المتصلين الآخرين. لو أنهم جعلوا الأمر سهلاً لمنع المتصلين الآليين من إزعاجك كل دقيقة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock