اندرويد

شرح كيفية استعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد 2021

استعادة الأرقام المحذوفة مشكلة كبيرة يعانى منها بعض مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة الحديثة. فاذا كنت تجهل تماما كيفية استعادة الأرقام المحذوفة ، تابع الآتى للتعرف على الطرق التى يمكنك من خلالها استعادة الأرقام المحذوفة بكل سهولة.

مقدمة

هل سبق لك أن حذفت عن طريق الخطأ رقم هاتف من هاتف Android؟ إذا قمت بذلك ، فستعرف بالتأكيد كم هو محبط لفقدان جهات الاتصال من دفتر هاتفك. ربما يمكنك استردادها جميعًا من حساب Outlook الخاص بك أو Gmail إذا قمت بنسخها احتياطيًا من قبل. ولكن هل من الممكن استعادة أرقام جهات الاتصال المفقودة دون أي نسخ احتياطي؟ تابع معنا.

كيفية استعادة الأرقام المحذوفة على نظام Android بسهولة

استعادة الأرقام المحذوفة
استعادة-الأرقام-المحذوفة-1

قد يكون فقدان رقم الهاتف مزعجًا لغالبية الناس ، لا سيما في حالة عدم وجود أي نسخة احتياطية مناسبة لدينا. ومع ذلك ، عندما لا تتمكن من العثور على جهة الاتصال ، فإن أول شيء عليك القيام به هو عدم الرغبة في العثور على طريقة لاستعادتها ، ولكن تحقق مما إذا كانت قد اختفت بالفعل. لأن هناك احتمال أن تكون جهة الاتصال مخفية فقط لم يتم حذفها ولا يمكنك رؤيتها على الهاتف.

ولكن كيف تتحقق مما إذا كانت جهات الاتصال مخفية؟ يمكنك اتباع الخطوات أدناه.

  1. اضغط على تطبيق جهات الاتصال على هاتفك.
  2. اختر زر القائمة من الشاشة ثم انتقل إلى جهات الاتصال لعرض الخيارات.
  3. حدد كافة جهات الاتصال.
  4. ارجع للتحقق مما إذا كان سيعرض جهات الاتصال التي تبحث عنها. إذا لم يتم العثور على جهات الاتصال لسوء الحظ ، فهذا يعني أنه تم حذفها أو فقدها ، ولكن يمكنك تجربة الطرق التالية لاستعادتها.

الطريقة الأولى : برنامج استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف اندرويد

برنامج استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف اندرويد
برنامج استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف اندرويد

برنامج PhoneRescue for Android هو أداة احترافية لاستعادة بيانات iOS و Android. باستخدام أداة استعادة بيانات Android هذه ، يمكنك بسهولة العثور على جهات الاتصال المحذوفة والحالية على هاتف Android الخاص بك.

يدعم استعادة أنواع الملفات المختلفة. إلى جانب جهات الاتصال ، يمكنك استرداد الرسائل ورسائل Whatsapp والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والتقويم والمزيد.
يدعم معاينة جهات الاتصال المحذوفة قبل الاستعادة. هذا يجعل من الممكن أن تستعيد ما تريد بشكل انتقائي.
أكثر استهدافًا لوضع هاتف Android الخاص بك ، وأكثر احترافًا. في الوقت الحالي ، يدعم Samsung و HTC و Sony و Huawei و Google ، لذا ما عليك سوى تنزيل الإصدار المناسب لجهازك.

قم باستعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل برنامج PhoneRescue لنظام Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وقم بتثبيته وتشغيله ثم قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر.
  2. حدد جهات الاتصال لاستردادها> انقر فوق التالي على اليمين> إذا قمت بعمل روت لجهازك ، فستتوفر وظيفة المسح العميق في الحال. إذا لم يكن الأمر كذلك ، في البداية ، سيقوم برنامج PhoneRescue بعمل روت لجهازك. قد يستغرق عمل روت لجهازك بضع دقائق لذا تحلى بالصبر فى هذه العملية.
  3. بعد الفحص ، سترى قائمة جهات الاتصال المحذوفة> اختر الرقم الذي ترغب في استعادته> انقر فوق الزر الموجود في الزاوية اليمنى لنقلها إلى جهاز Android مباشرة أو إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الطريقة الثانية: استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد باستخدام Gmail

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد
استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد

يتمتع العديد من مستخدمي Android بعادة جيدة لمزامنة جهات الاتصال مع حساب Google. إذا كنت واحدًا منهم فقط ، يمكنك استعادة جهات الاتصال مباشرة من Gmail الخاص بك. لكن عليك أن تعرف أن Gmail يحفظ البيانات لمدة 30 يومًا فقط. إذا تمت مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع Gmail قبل 30 يومًا ، فيجب حذفها ويجب عليك الرجوع إلى الطريقة الأولى للعثور على جهات الاتصال الخاصة بك مرة أخرى. ولكى تقوم باستعادة الأرقام المحذوفة بهذه الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى جهات اتصال Google وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق المزيد واختيار استعادة جهات الاتصال.
  2. ستحصل بعد ذلك على خيارات الوقت حيث يمكنك اختيار الوقت المحدد الذي قمت فيه بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك.
  3. حدد النسخ الاحتياطية التي ترغب في استعادتها ، ثم انقر فوق الزر “استعادة” لبدء العملية.

الطريقة الثالثة: استعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد باستخدام Contacts recovery

شرح كيفية استعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد 2021 1
استعادة-الأرقام-المحذوفة-4

يعد تطبيق Contacts recovery أحد أسرع تطبيقات استرداد جهات الاتصال المحذوفة على هواتف Android المحمولة. يمكن استعادة أرقام الاتصال المحذوفة بسهولة دون أي جهاز تأصيل لوصول المستخدم المتميز. يمكنك استعادة جهات الاتصال المحذوفة إلى هواتف Android الخاصة بك.
يكتشف استرداد جهات الاتصال تلقائيًا أرقام جهات الاتصال المحذوفة من هاتف محمول يعمل بنظام Android ويمكنك إنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال المفقودة المستعادة.

قم باستعادة الأرقام المحذوفة بنقرة زر واحدة. فقط قم بالمسح والفحص وابدأ في استعادة جهات الاتصال المفقودة من هواتف Android المحمولة. يمكن استعادة جهات اتصال SIM وجهات اتصال الذاكرة بسهولة والنسخ الاحتياطي لاستخدامها لاحقًا.

ميزات تطبيق Contacts recovery:

  • استعادة الأرقام المحذوفة بدون أجهزة الجذر (الروت).
  • استعادة الأرقام المحذوفة والنسخ الاحتياطي في ذاكرة الهاتف المحمول.
  • استعادة الأرقام المحذوفة تلقائيًا بدون اشتراكات مدفوعة.
  • مشاركة وإرسال جهات الاتصال المستردة إلى الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني.

الطريقة الرابعة: استعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد باستخدام MobiKin Doctor

شرح كيفية استعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد 2021 2
استعادة-الأرقام-المحذوفة-5

برنامج ممتاز لاستعادة الأرقام المحذوفة Android لهذه المهمة – MobiKin Doctor لنظام Android (Win / Mac). هذه الأداة سهلة الإدارة حيث يمكنك استرداد جهات الاتصال المفقودة أو المحذوفة من ذاكرة الهاتف أو بطاقة SIM من خلال عدة نقرات فقط. علاوة على ذلك ، قبل إجراء الاسترداد ، يتيح لك البرنامج معاينة جميع معلومات جهات الاتصال المفقودة أو المحذوفة من ذاكرة الهاتف ، بما في ذلك الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان الشركة وما إلى ذلك. ومن ثم ، يمكنك اختيار ما تريد واستعادتها بشكل انتقائي. علاوة على ذلك ، يمكن حفظ جهات الاتصال المستعادة بتنسيق HTML. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك استرداد جهات الاتصال المحذوفة من بطاقة SIM أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن أداة استرداد بيانات Android القوية هذه متوافقة مع جميع ماركات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تقريبًا ، بما في ذلك Samsung و Xiaomi و Huawei و LG و Motorola و HTC و ZTE وما إلى ذلك. لذلك لا داعي للقلق بشأن التوافق على الإطلاق.

أولاً يجب عليك التحقق مما إذا كان جهاز Android الخاص بك متجذرًا أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى استئصاله (روت) في البداية. بعد ذلك ، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإنقاذ جميع جهات الاتصال المحذوفة على هاتف Android كما تريد. لاستعادة الارقام المحذوفة قم بإتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر

قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتشغيله. بعد ذلك ، قم بتوصيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل USB ، ثم افتح تصحيح أخطاء USB على جهازك إذا لزم الأمر. إذا كان هاتف Android الخاص بك يعمل بنظام 4.2.2 أو أعلى ، فأنت بحاجة إلى تفويض الاتصال على هاتفك. فقط حدد خيار “السماح” على هاتفك واضغط على زر “موافق” على الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: مسح وعرض جهات الاتصال المحذوفة

بعد الاتصال ، تحتاج إلى تحديد خيار “جهات الاتصال” والنقر على “التالي” على الواجهة الأساسية. بعد ذلك ، سيبدأ البرنامج في مسح وفحص قائمة جهات الاتصال بالكامل من ذاكرة هاتفك ، بما في ذلك الرقم المفقود والموجود وإظهارها في البرنامج. إذا كنت ترغب فقط في عرض جهات الاتصال المحذوفة ، فيمكنك التبديل إلى الزر “عرض العنصر (العناصر) المحذوفة فقط”. ثم يمكنك النقر فوق الزر “جهات الاتصال” في اللوحة اليمنى لمعاينة كل رقم هاتف واسم جهة الاتصال والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني واسم الشركة ومعلومات الاتصال الأخرى.

الخطوة الثالثة: استعادة الأرقام المحذوفة على Android

الآن يمكنك تحديد ما تريد استعادته وتصديره إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر “استرداد”.

الخطوة الرابعة: ابحث عن جهات الاتصال المحذوفة على الكمبيوتر

عندما تنتهي عملية الاسترداد ، يمكنك تشغيل المجلد الذي استخدمته لحفظ جهات الاتصال المستعادة الآن للتحقق من جهات الاتصال المحذوفة.

الطريقة الخامسة: استعادة الأرقام المحذوفة للأندرويد باستخدام تطبيقات Android Data Recovery

هناك الكثير من تطبيقات استعادة بيانات Android القوية في السوق أيضًا. وهذا يعني أنه يمكنك اختيار تطبيق واحد عالي التصنيف وموثوق به لمساعدتك في العثور على جهات الاتصال المفقودة. ولكن أي تطبيق يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا؟ إليك 3 اقتراحات لك:

  1. GT Recovery

GT Recovery هي أداة استرداد مجانية ولكنها قوية لأجهزة Android. يمكنه استرداد الملفات المفقودة بأمان وبسرعة ، بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل النصية والصور والملفات وسجل Facebook Messenger وسجل WhatsApp وسجلات المكالمات وما إلى ذلك. وبصرف النظر عن الاسترداد ، فإنه يسمح لك بمسح الملفات غير الضرورية من Android. مع هذا التطبيق ، يمكنك استعادة الارقام المحذوفة المحذوفة بسهولة.

2. Undelete Master

يعد Undelete Master خيارًا آخر لك. يمكّنك هذا التطبيق من استرداد أنواع مختلفة من الملفات مثل جهات الاتصال والرسائل القصيرة والمستندات والصور وكلمة مرور Wi-Fi وما إلى ذلك بسهولة. وقبل الاسترداد ، يمكنك أيضاً معاينة المحتويات.

3. Deleted Contacts Recovery

من اسمه ، يمكنك معرفة أن Deleted Contacts Recovery هي أداة مصممة لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة. باستخدامه ، يمكنك استرداد جهات الاتصال المفقودة حتى بعد إعادة ضبط المصنع أو من هاتف آخر قمت ببيعه.

نتمنى أن هاذا الموضوع قد ساعدك في استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف اندرويد ، بإستعمال الطرق التي شرحناها أو بالحيل التي رأيناها بالأعلى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock